إن حجيت حجيت عيبي، وإن شقيت شقيت ثوبي (أو جيبي)
    المعنى
  • إن عبته عبت نفسي فهو ثوبي إن مزعته، وهو عيبي إن حكيته أو فضحته.
    يستخدم
  • يضرب لمن يصيبه سوء من أقرب الناس إليه فلا يقدر البوح بمكنونه أو الشكوى عليه.
  • Share/Bookmark
1
تعليقات
جمانة:  

اعتقد المثل يقول
ان حچيت حچيت عيبي وان شقيت شقيت جيبي (ييبي بكويتي اهل جبلة)
لأن عيبي و جيبي على نفس الوزن
و شكراً

admin:  

مرحبا جمانه،

المثل يقال في الحالتين للمعنى نفسه جيبي أو ثوبي.. المصدر الأمثال الدارجه في الكويت لعبدالله النوري